الرئيسيةالمنشوراتبحـثالتسجيلدخول
لا تفكر كثيراً ، بل استغفر كثيراً ؛ فالله يفتح بالإستغفار أبواباً لا تفتح بالتفكير

شاطر | 
 

 فوائد الشاي الأحمر بدون سكر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نوراي

avatar

المساهمات : 1117
تاريخ التسجيل : 02/12/2017

مُساهمةموضوع: فوائد الشاي الأحمر بدون سكر   الثلاثاء 15 مايو 2018 - 0:09

فوائد الشاي الأحمر بدون سكر
بواسطة: إيناس ملكاوي

يعدّ الشاي المشروب الأول حول العالم، حيث يعتبر الأكثر استهلاكاً في البلاد العربية والأجنبية، نظراً لسرعة تحضيره ومذاقه المحبب ورخص أثمانه مقارنةً بغيره من المشروبات الساخنة الأخرى. والشاي الأحمر هو مشروب ساخن يحضر من أوراق نبتة الشاي بعد إخضاعها لعملية الأكسدة لمدة أطول من باقي أنواع الشاي الأخرى؛ كالشاي الأخضر، والأسود، والأبيض.

وإضافة إلى أنّ الشاي الأحمر ذو مذاقٍ شهيٍ فإنّه يحقق الكثير من الفوائد التي تعود بالمنفعة على صحة الإنسان، وذلك لاحتوائه على عناصر مضادة للأكسدة، ولكن يفضل عدم إضافة السكر إليه حتى لا يفقد جزءاً من فوائده أو يتسبّب بأمراض أخرى كالسكري وغيره، وسوف نعرض فيما يلي بعضاً من أهم فوائد الشاي الأحمر على الصحة.

فوائد الشاي الأحمر بدون سكر
يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي، حيث إنّه يساعد على منع انتفاخات المعدة والغازات ويساعد على تحسين عملية الهضم، ويكافح الإمساك والإسهال الناتج عن البكتيريا الضارة، وهو مضاد للتشنجات والتقلصات المعوية ويخفف المغص خاصة عند الرضع، ويعالج حالات القيء والغثيان.
يفيد في علاج الأمراض المزمنة لاحتوائه على مجموعة من مضادات الأكسدة، فهو ذو دور فعال في علاج الأورام السرطانية وحماية القلب من الأمراض كالجلطات وتصلب الشرايين والأوعية الدموية، لأنّه يمنع نشاط الأنزيم المسبب لأمراض القلب
يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، وينشط الدورة الدموية فهو يزيد من سرعة وقوة ضربات القلب، كما يفيد في ضبط نسبة السكر في الدم.
يحوي على كمية عالية من الزنك الأمر الذي يفيد في علاج الكثير من مشاكل البشرة والأمراض الجلدية، فهو يعالج الحبوب والبثور ويجعل البشرة نقية شابة وخالية من البقع والشوائب، كما يمنع ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن عليها، كما يفيد في علاج الأكزيما والتقرحات الجلدية.
يحفز عمل الجهاز المناعي، ويزيد من قدرته في الوقاية من الأمراض المختلفة.
يساعد على مكافحة الأرق، فهو مهدئ عام يساعد على الاسترخاء لعدم احتواء هذا النوع على الكافيين، لذا يحسن القدرة على النوم العميق إذا تم تناوله ليلاً، كما يزيد من الشعور بالانتعاش ويمنح الجسم الطاقة والحيوية، كما يعالج الصداع بأنواعه.
يفيد في علاج مشاكل الجهاز التنفسي، فهو علاج فعال لالتهاب الحلق واللوزتين، ويقضي على الحساسية ومرض الربو الشعبي، ويعالج ضيق التنفس لاحتوائه على الثيوفيلين والأمينوفيلين.
يقي تناول من الإصابة بالإنفلونزا والزكام وسائر الالتهابات، لاحتوائه على مادة الفلافين القاتلة للبكتيريا.
يحتوي على الكثير من المعادن المهمة للجسم، فهو يحسن أداء الجهاز العصبي لاحتوائه على المغنيسيوم، كما يساعد على تقوية العظام والمفاصل والأسنان لاحتوائه على المنغنيز والكالسيوم، كما يحسن من عملية توزيع الأوكسجين إلى الخلايا لاحتوائه على الحديد.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.nouray.com/
 
فوائد الشاي الأحمر بدون سكر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نوراي :: طب وصحة وعلوم-
انتقل الى: