اذا كان لبصرك حد ولسمعك حد وللمسك حد ولشمك حد فكيف تريد لعقلك أن يكون بلا حد
من أقوال الشيخ محمد متولي الشعراوي رحمه الله



    لماذا نسامح الخيانة ؟

    نوراي
    نوراي

    المساهمات : 2399
    تاريخ التسجيل : 02/12/2017

    لماذا نسامح الخيانة ؟ Empty لماذا نسامح الخيانة ؟

    مُساهمة من طرف نوراي في الأحد 3 يونيو - 19:19

    التسامح بعد الخيانة

    لماذا نسامح الخيانة ؟
    التســــامح يجعــــلك حرا .
    يمكنك الاستفادة كثيرا عندما تختار أن تسامح وهكذا يفعل كل من حولك. سواء كنت بحاجه إلى مسامحة الآخرين، أو كنت بحاجه إلى مسامحة نفسك، فإذا فعلت ذلك فأنت تحرر نفسك من الماضي وتتمكن من تحقيق قدراتك الحقيقية. فالتسامح يسمح لك بالتحرر من المعتقدات والإتجاهات . كما يحرر لديك الطاقات النفسية والعاطفية بحيث يمكنك تطبيقها لخلق حياة أفضل.
    التسامح يساعد على تحقيق الأهداف العمليه والحاليه الخاصه بك . فربما كنت تريد وظيفة أفضل، كسب المزيد من المال ، الحصول على علاقات أفضل، أو العيش في مكان أجمل . الصفح والتسامح سوف يساعدك على تحقيق كل هذه الاهداف . وإذا لم تسامح فسوف تفقد جزء من الطاقة الداخليه الخاصة بك في الاستياء والغضب والألم، أو المعاناة . هذه الطاقة المفقوده سوف تحد من قوتك . إنها مثل محاولة ركوب الدراجة مع إستخدام الفرامل جزئيا طوال الوقت. فهى تجعلك أبطئ ، وتحبطك وتجعل من الصعب المضي قدما إلى الأمام .
    الخيارات التي تتخذها والأشياء التى تعتقد أنها ممكنة سوف تتأثر جميعها بطريقتك فى عدم الصفح والتسامح. وكلما تعلمت أن تغفر كلما تحولت الطاقة التي كانت تفقد فى الأفكار والمشاعر التعيسة إلى طاقه لخلق الحياة التي تريدها بدلا من أن تحد منك ، أو تخلق المزيد من المعاناة.
    إذا كنت لا تريد تعلم المسامحه لتفيد نفسك. تعلم المسامحه حتى تتمكن من إفادة الآخرين. فتعلمك مسامحة نفسك يفيد كل شخص على اتصال معك . سوف يكون تفكيرك أكثر وضوحا وأكثر إيجابية من ذي قبل. سيكون لديك الكثير لتقدمه لنا، وسوف تستمتع كثرا بتقاسم ما لديك. سوف تصبح أكثر عطفا وكرما ورعاية من غيرك - دون الحاجة إلى النضال من أجل تحقيق ذلك. سيكون لديك موقفا أكثر سعادة وأكثر إيجابية لكل من حولك في حياتك و سوف بعاملونك هم أيضا بشكل أكثر إيجابية بالمقابل
    هل الشخص المتسامح من السهل إقامة علاقه معه أكثر من الشخص غير المتسامح؟ نعم، بالطبع . فالشخص المتسامح أسهل بكثير فى إقامة علاقه معه . فجودة حياتك تعتمد على جودة علاقاتك. وكل جانب من جوانب حياتك يتغير للأفضل كلما تعلمت التسامح . سواء في عائلتك، عملك أو حياتك الاجتماعية. تعلم أن تغفر وقم بتحسين جميع علاقاتك، لأن مركزك سوف يتحسن. مع تحسن علاقاتك، ثم ستتحسن جميع جوانب حياتك أيضا .
    إذا كنت ترغب في المضى قدما إلى المزيد من النجاح المالى ، فسوف يساعدك الصفح والغفران على تحقيق ذلك. على سبيل المثال، إذا كنت تريد المزيد من المال في حياتك فأنت بحاجة للتأكد من أن علاقتك بالأشخاص اللذين يملكون المال علاقه جيده . حيث أنهم الأفضل لمساعدتك فى الحصول على المزيد من المال أيضا. وإذا، لم تسامح من حولك فسوف تكون علاقتك بهؤلاء الأشخاص سيئه ولن يكونوا قادرين على مساعدتك، لأنك لست على علاقه جيده بهم. وبالمثل، إذا كان لديك موقف إيجابي من هؤلاء الأشخاص الأكثر نجاحا منك (عليك أن تبتسم لهم بدلا من سخطك عليهم) سيرون كم انت ودود، وعلى الأرجح سوف يتطلعون إلى العمل معك.
    إذا كنت تريد وظيفة أفضل، وتريد كسب المزيد من المال، إذا عليك التحلى بسلوك إيجابي نحو المكان التي تعمل به ، نحو رئيسك في العمل، نحو الزملاء وتجاه العملاء . فالأشخاص اللذين يسلكون سلوك إيجابي سوف يساعدهم ذلك على تخطى أى مشكله . لا يمكن أن تنجح في أى مكان أنت لا تريد النجاح به ، لأنك لن تقدم أفضل ما لديك . فإذا كنت لا تقدم أفضل ما لديك، عن طريق القيام بأفضل ما يمكنك عمله ، فلن تتلقى أفضل ما يمكن أن يأتي لك. سوف يساعدك الصفح والتسامح على التحلى بالصفات التى سوف تجعلك ناجح جدا في عملك.
    تعلم أن تصفح لنفسك أمر مهم جدا أيضا. فايذاءك لنفسك، برفضك مسامحتها ، يؤذي الآخرين أيضا. إذا كنت لا تغفر لنفسك فإنك سوف تعاقبها بحرمانها من الأشياء الجيدة في الحياة. وكلما حرمت نفسك كلما قل عطاءك للأخرين . وكلما قل عطاءك للأخرين كلما قلت إفادتك لمن حولك. إذا قمت بإيقاف تقييدك لما تتلقاه سوف تقوم بإيقاف تقييدك لما تعطيه . الجميع يستفيد عندما تسامح نفسك لإنك سوف تزيد من كل الأشياء الجيده بحياتك، وسوف يكون لديك الكثير لتشاركة .
    عندما تغفر. فأنت تصبح زوج أو زوجه أفضل، طالب أفضل ، معلم أفضل، رب عمل أفضل ، موظف أفضل ، أم أو طفل أفضل . فعندما تغفر فأنك تصبح أكثر انفتاحا على النجاح بأى الطرق التى تهمك وتعنيك . فكلما تعلمت أن تغفر، فإنك سوف ترى ما كان يبدو مستحيلا ليس فقط ممكنا، ولكن يمكن تحقيقه أيضا بسهولة.
    إذا كنت من المتدينين، أو الروحانيين ، فيمكنك تعلم طرق عملية للتسامح من شأنها تعزيز وتعميق تجربتك الدين أو ممارستك الروحية. كما ستساعدك على التحرر من الشعور بالذنب من عدم كونك شخص"جيد"، كما يجب أن تكون، كما ستساعدك على أن تصبح الشخص الذي تتمناه. التدرب على الصفح يقوي الخير في داخلك بحيث تصبح أكثر نشاطا في حياتك. وسوف تشعر أنك أقل ميلا لفعل أشياء لا يجب عليك القيام بها ، ولكنك لم تكن تستطع التوقف عنها . وسوف تبدأ فى القيام بالمزيد من الأشياء التي يجب عليك فعلها ، ولكن لم تكن تستطيع القيام بها .
    تعلم الصفح يمكنه فقط مساعدتك و لا يمكنه أن يضرك أو يؤذيك .
    التسامح هو شئ عملي ومفيد للغاية. ولا يوجد شئ غامض، أو غير عملي حيال ذلك. فالصفح يمنحك التحرر . فكلما تعلمت التسامح كلما إختفت تدريجيا العديد من المشاكل (وربما حتى المشاكل الصحية) . سيكون بإمكانك إستعراض حياتك ككل وسوف ترى أسهل طريقة للوصول إلى المكان الذي تريده. الحياة سوف تفتح أمامك. وسوف تظهر أمامك فرص جديدة فى كل مكان. سوف تظهر أحداث سعيده حين تلتقي الشخص المناسب في الوقت المناسب تماما. سوف تأتى لك
    الأفكار أو الإجابات التى تحتاجها. من خلال تعليق صديق، أو معلومه من كتاب أو مجلة، أو من خلال محادثه تسمعها وتعطيك ما تبحث عنه. لماذا سيحدث هذا ؟ لأنك من خلال ممارسة الصفح والتسامح سوف تصبح أكثر انفتاحا على الخير فى الحياة، وسوف يجد الخير طريقه إليك.
    وكلما تعلمت أن تسامح ، كلما ظهرت بداخلك بعض القدرات التي كانت خاملة من قبل بداخلك ، وسوف تكتشف نفسك لتكون شخص أقوى بكثير وأكثر قدرة مما كنت تتخيل سابقا. وسوف تبدأ أجزاء منك كانت خامله فى النمو . وسوف تبدأ في ترك النضال والكفاح. لتجد الحياة من حولك أكثر متعه وأكثر سهوله . إذا كان كل هذا يبدو مبالغا فيه، فعليك تجربة ذلك في الوقت الراهن. ببساطة

    قم بممارسة الأربع خطوات للتسامح التي سوف تجدها في هذه الصفحات، وسوف تكون سعيدا جدا لما فعلته .
    يتبع


    عدل سابقا من قبل نوراي في الإثنين 14 يناير - 17:07 عدل 2 مرات
    نوراي
    نوراي

    المساهمات : 2399
    تاريخ التسجيل : 02/12/2017

    لماذا نسامح الخيانة ؟ Empty رد: لماذا نسامح الخيانة ؟

    مُساهمة من طرف نوراي في الأحد 3 يونيو - 19:27

    أربعة خطوات للصفح والتسامح

    طريقة قويه لتغيير حياتك للأفضل
    الأربعة خطوات للتسامح تقدم لك طريقة سهلة وسريعة للتسامح. ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تغييرات عميقة ومؤثره في حياتك. قوتها تكمن في بساطتها، لذلك عليك فقط البدء في استخدامها، وسوف ترى بنفسك النتيجه الرائعه.
    هذه الخطوات الأربع يمكن استخدامها لأي نوع من المشكلات سواء كانت كبيره أو صغيره. ومع ذلك، فمن الأفضل أن تبدأ مع المشكلات الصغيرة نسبيا حتى تصل إلى تحقيق الفكره . في الواقع فمن الأفضل عدم محاولة مسامحة شخص قد يتسبب فى المزيد من الأذى لك حتى يكون لديك بعض الخبرة وتفهم عملية التسامح بأكملها . فكر في مشكله صغيرة تريد أن تتسامح بشأنها وجرب الخطوات التالية.
    الأربعة خطوات ل**لتسامح**
    فمن الأفضل أن تفعل الأربع خطوات كتابة حتى تحصل على بعض الخبرة.
    الخطوة 1: حدد من هو الشخص الذى تريد مسامحته ولماذا .
    الخطوة 2: إعترف كيف تشعر حاليا حول الوضع. فمن الأفضل الإعتراف بمشاعرك الحقيقيه الصادقة ، وليست المشاعر التى تفترض أنت وجوب الشعور بها . أنت بحاجه للتصرف بناء على ما تشعر به حقا. فإنك تعبر عن استعدادك لإطلاق تلك المشاعر الموجوده بداخلك
    الخطوة3: حدد الفوائد التي ستحصل عليها من التسامح. وستكون هذه الفوائد عكس ما كنت تشعر به حاليا. سوف يتحول الحزن إلى سعاده وسوف يتحول الغضب إلى السلام، وهكذا . إذا لم تكن متأكدا من الفوائد فقط أختر عدد قليل من المشاعر الطيبة العامة التي ترغب في الحصول عليها (أكثر سعادة ، أكثر ثقة الخ). فهذا الأمر سيساعدك إذا تخيلت كيف يمكنك أن تكون أفضل بكثير بعد أن تسامح .
    الخطوة4: إلزم نفسك بالتسامح . فهذا ببساطة سوف يحدد من الذى ستسامحه وبعدها عليك الاعتراف بالفوائد التي ستأتي من التسامح.
    عادة، سوف ينتهي بك الأمر مع أربع خطوات سوف تبدو مثل هذا**: –**
    مثال 1**:**
    تخيل صديقك جون الذى بدأ بتجنبك وأنت لا تعرف لماذا.
    1 – أنا على استعداد لمسامحة جون لتجنبه لي.
    2- سوف أتحرر الآن من مشاعر الحزن والغضب والخوف. (يمكنك أن تطلق مشاعرك مره أخرى إذا كنت بحاجة لذلك )
    3- أعترف بأن مسامحة جون سوف تفيدك كثيرا وأنك سوف تشعر أكثر بالسعادة ، والصحة والسلامه.
    4- لقد الزمت نفسى بمسامحة جون وأنا مستمتع كثيرا بالسلام والحرية التى يجلبها التسامح .
    مثال**2**:
    في هذا المثال قامت جانيت صديقة إحدى الأشخاص بإنهاء العلاقة بينهما.
    1- أريد أن أسامح جانيت لتركها لى .
    2- سوف أتحرر الآن من مشاعرى الغاضبه ومشاعر الأسف والهجر والخوف.
    3- أعترف بأن مسامحة جانيت سوف تفيدنى كثيرا و سوف أشعر أكثر بالوضوح، والسعادة، والقدره على خلق علاقات أفضل في المستقبل.
    4- سوف ألزم نفسى بمسامحة جانيت وأنا مستمتع بالسلام والحرية التى يجلبها التسامح لى .
    مثال 3:
    في هذا المثال تم إقالة شخص من وظيفته
    1- أريد أن أسامح مديرى لإقالته لى.
    2- سوف أتحرر من مشاعرى الغاضبه ومشاعر الأسف والظلم والأحباط .
    3- أعترف بأن مسامحة مديرى سوف تفيدنى كثيرا و سوف أشعر بالإيجابيه ، والسعاده، وسوف أصبح أكثر قدرة على العثور على وظيفة أفضل في المستقبل.
    4- سوف ألزم نفسي بمسامحة مديرى وأنا مستمتع كثيرا بالسلام والحرية التي يجلبها التسامح.


    منقول

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 19 يوليو - 5:51