أعذار واهية لعدم ممارسة الرياضة

اذهب الى الأسفل

أعذار واهية لعدم ممارسة الرياضة Empty أعذار واهية لعدم ممارسة الرياضة

مُساهمة من طرف نوراي في الخميس 12 يوليو 2018 - 9:41

أعذار واهية لعدم ممارسة الرياضة
أعذار واهية لعدم ممارسة الرياضة Fitnesslines-Fitness-exercise-kids
بواسطة: كتّاب وزي وزي - آخر تحديث: 20 فبراير، 2017
إن ممارسة الرياضة أمر مهم من أجل الحصول على صحة أفضل, من مختلف النواحية الجسدية و النفسية, و لكن المؤسف أن الكثير منا لا يكاد يمارسها إلا نادرا, و دائما يضع الأعذار التي تمنعه من ممارستها, و يحاول أن يقنع بها نفسه و من حوله, و من أشهر هذه الأعذار ما يلي:-
لا أملك الوقت لممارسة الرياضة.
أن لست بحاجة إلى وقت كبير من أجل ممارسة الرياضة, فساعة واحدة من الزمن تستطيع توفيرها بساطة, بدلا من جلوسك أمام التلفاز أو الإنترنت, أو تفريغها للقيام ببعض الأعمل المضرة بصحتك, كما أن الرياضة جزء من الحياة يجب أن تضع برنامجك الزمني بطريقة تتناسب مع وجودها.
لا أحد يود مشاركتي في ذلك.
أن القيام بممارسة الرياضة ضمن مجموعة يعد أمرا مسليا, و لكن ممارستها بمفردك ليست أمر كارثي, فهي بحد ذاتها تسلية, و تساعدك في التحكم بمزاجك و جعله في أحسن حالاته.
النوادي الرياضية المكلفة.
قد يكون ذلك صحيحا, و لكن ممارسة الرياضة دون الانتساب إلى نادي رياضي أمر ممكن و معقول, فالجري و القفز و بعض الرياضات الأخرى, التي لا تحتاج إلى نوادي رياضية أو أدوات خاصة, من الممكن ممارستها في الحديقة القريبة من منزلك , أو حتى داخل المنزل.
الرياضة تجعلني متعب للغاية
الرياضة تولد الطاقة و النشاط, و ستشعرك فعلا بالتعب و لكن في الأيام الأولى منها, و بعد ذلك ستصبح سهلة وغير متعبة, فهذا التعب مؤقت يحدث بسبب الخمول الذي سيطر على عضلاتك و جسمك بشكل عام بسبب الابعاد عنها, و هذا التعب ليس مبررا للانقطاع عنها, بل إشارة تقول لك أنك لا تبذل الجهد البدني اللازم في الوضع الطبيعي دون ممارسة الرياضة.
لا أعرف التمارين المناسبة.
المصادر التي تعلمك الطرق الصحيحة و المناسبة لممارسة الرياضة كثيرة و متعددة, فبإمكانك الانتساب إلى نادي رياضي متخصص, أو مشاهد الأفلام المسجلة للتمارين, و المتاحة على أقراص مدمجة, أو على الانترنت و بشكل مجاني.
لا أحب أن تبرز عضلات جسمي.
الحل بسيط, فليست جميع أنواع الرياضة تصل بك إلى بروز و زيادة الكتلة العضلية, فقط اختار التمارين المناسبة و لن يكون هناك أي تأثير ظاهر على الكتلة العضلية لجسمك.
أنا رشيق و لست بحاجة لممارشة الرياضة.
الرياضة ليست وسيلة لإنقاص الوزن, أو نحت الجسم للوصول إلى الشكل المناسب فحسب, هي جزء أساسي في المحافظة على صحة القلب والشراين والرئة والعضلات و العظام, ومختلف أعضاء و أنشطته الحيوية, كما أنها مفيدة في التخلص من التوتر, و تزيد من قدرتك الانتاجية و حيويتك.
نوراي
نوراي

المساهمات : 2445
تاريخ التسجيل : 02/12/2017

http://www.nouray.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أعذار واهية لعدم ممارسة الرياضة Empty رد: أعذار واهية لعدم ممارسة الرياضة

مُساهمة من طرف نوراي في الخميس 12 يوليو 2018 - 9:43

أفضل أكل قبل التمرين الرياضي

1 ممارسة الرياضة
2 أفضل أكل قبل التمرين الرياضي
3 نصائح قبل أداء التمرين الرياضي
ممارسة الرياضة
تُعدُّ ممارسة الرياضة من أفضل النشاطات التي يقوم بها الشخص لأجل الحفاظ على صحته ولياقته البدنية في الوقت نفسه؛ وذلك لأهمية الرياضة في تحسين صحة الجسم وتخليصه من الدهون المتراكمة فيه والتي تسبّبُ العديدَ من الأمراض، مثل: أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وصعوبة الحركة وغير ذلك، ومن المعروف أن الإنسان الرياضي يحتاج إلى تناول أطعمة مفيدة تمدُّه بالطاقة والنشاط والحيوية كي يستطيع ممارسة أنشطته الرياضية، وفي هذا المقال سيتم ذكر ما هو أفضل أكل قبل التمرين الرياضي.
أفضل أكل قبل التمرين الرياضي
لاختيارِ أفضل أكل قبل التمرين الرياضي، يجب أولًا معرفة كمية الطاقة التي يقدمها هذا الأكل وتأثيراته على الدورة الدموية وكم هي المدة التي تحتاجها المعدة لهضمه، بالإضافة إلى معرفة كمية السعرات الحرارية الموجودة فيه، ومن أفضل أنواع الأكل قبل التمرين بناءً على توصية خبراء التغذية هي الأنواع الآتية:
فاكهة الموز: يُعدّ الموز من أفضل أنواع الفواكه التي يُوصى بتناولها قبل التمرين الرياضي؛ وذلك لاحتوائه على الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية، بالإضافة إلى البوتاسيوم المهم للعضلات والأعصاب.
الحمص: يحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات والبروتينات، بالإضافة إلى العناصر الغذائية اللازمة لمدّ الجسم بالطاقة أثناء التمرين وبعده.
الشوفان: يحتوي الشوفان على نسبةٍ مرتفعة من الألياف الغذائية، لذلك يمد الجسم بالعديدِ من الفوائد قبل التمرين الرياضيّ.
العصائر الطبيعية: تُقدّم العصائر الطبيعية الكربوهيدرات والسعرات الحرارية المهمة لأداء الجسم أثناء التمرين الرياضي.
الكافيين: يساعد الكافيين في تعزيز عملية حرق الدهون أثناء التمرين، كما يعزّز فقدان الوزن الزائد، ويمدّ الجسم بالطاقة اللازمة أثناء التمرين.
البيض: يحتوي البيض على البروتينات التي تمد الجسم بالطاقة أثناء التمرين.
الحبوب الكاملة: تحتوي على العناصر الغذائية المهمّة والألياف اللازمة لمدّ الجسم بالطاقة.
الفواكه المجففة: تحتوي على الكربوهيدرات البسيطة التي تمنح طاقة فورية للجسم أثناء التمرين، كما تحتوي على الألياف الغذائية.
صدور الدجاج: تمد الجسم بالبروتينات اللازمة لتقوية العضلات لأداء التمرين.
الجبنة البيضاء: تحتوي على البروتينات وكميات قليلة من السكريات، وهي مناسبة تمامًا لمدّ الجسم بالطاقة.
نصائح قبل أداء التمرين الرياضي
لا يكفي الالتزام بتناول أفضل أكل قبل التمرين، بل يوجد بعض الأخطاء التي يقوم بها الأشخاص قبل قيامهم بالتمرين الرياضي أو أثناء قيامهم به أو بعده، وهذه الأخطاء تسبب لهم العديد من الأضرار السلبية، لذلك يجب تجنبها والالتزام بالنصائح التي تُساعدهم على أداء أفضل أثناء التمرين، وأهم هذه النصائح ما يأتي:
شرب كميات كافية من الماء قبل التمرين وأثناء القيام به؛ وذلك لتجنب جفاف الجسم، إذ إنّ تناول كميات كبيرة من البروتين للتمرينات يلزمه تناول كميات كبيرة من الماء.
تجنب تناول الطعام قبل التمرين مباشرة، إذ يجب تناول الأكل قبل التمرين بساعتين على الأقل، والالتزام بتناول أفضل أكل قبل التمرين الرياضي للمساعدة على مد الجسم بالطاقة.
يجب تناول كميات كافية من البروتين لدعم نمو العضلات.
تناول العصائر الطبيعية أثناء التمرين لمنح الجسم الطاقة والحيوية والانتعاش.
نوراي
نوراي

المساهمات : 2445
تاريخ التسجيل : 02/12/2017

http://www.nouray.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

أعذار واهية لعدم ممارسة الرياضة Empty رد: أعذار واهية لعدم ممارسة الرياضة

مُساهمة من طرف نوراي في الخميس 12 يوليو 2018 - 9:45

فوائد الاستحمام بعد الرياضة

محتويات
1 الاستحمام
2 فوائد الاستحمام بعد الرياضة
3 الماء البارد أم الماء الساخن بعد التمارين الرياضية
الاستحمام
تظهرُ تقاليد الاستحمام في كلِّ القارات بمعاني مختلفة، فكان الاستكندنافيون يدخلون الساونا ثم يغطسون في الماء البارد، بينما يظهر الاهتمام الروماني للحمامات من خلال إنشائهم للمجمعات الضخمة الخاصة بالاستحمام؛ وذلك لأن الاستحمام يحافظ على النظافة الشخصية ويعمل على التخفيف من إجهاد العضلات، وفوائد الاستحمام بعد الرياضة عديدة حيث يقوم كثيرٌ من الرياضيين بما في ذلك العدائين بغمر أنفسهم في المياه المتجمدة للتصدي للتلف أو الإجهاد الناجم عن ممارسة الرياضة.
فوائد الاستحمام بعد الرياضة
للاستحمامِ فوائدُ صحيّة للجسد، والعقل، والروح، لذلك يجب الاستحمام مرة واحد على الأقل يوميًا للتخلص من العرق وخلايا الجلد الميت التي ينتج عنها البكتيريا، ويجب التركيز بشكل أكبر على الاستحمام بعد الرياضة، ولكن يجب التنويه أن يكون الاستحمام بعد نصف ساعة من الانتهاء من التمرين أو الاستحمام فور الانتهاء منه لكن دون استخدام الصابون؛ وذلك لأنّ مسامات الجسم تكون مفتوحة لخروج العرق منها فيكون من السهل على الصابون الذي يحتوي على المواد الكيميائية الدخول إلى الجلد ممّا يسبب سرطان الجلد، ويشتمل الاستحمام بعد الرياضة على العديد من الفوائد ومنها:
النظافة: قد يكون العرق الذي خرج أثناء ممارسة التمرين علامة على القيام بتمرين جيد، ولكن يجب الاستحمام بعد الرياضة؛ لتجنّب الروائح الكريهة.
التعافي أو الانتعاش: يساعد الاستحمام على التعافي بعد جلسة التمرين الصعبة، ويهيئ العضلات لجلسة اليوم التالي والأفضل هنا هو الحصول على دش بارد مثلج إذا كان الفرد يمارس الرياضة يوميًا.
خسارة الدهون: من المعروف أن ممارسة التمارين الرياضية جزء أساسي من فقدان الوزن، ولكن الاستحمام بالماء البارد أيضًا يساعد على خسارة الوزن؛ لأنه يعمل على زيادة معدلات الأيض بنسبة تصل إلى 550%، مما يعني حرق المزيد من السعرات الحرارية.
الصحة والمزاج: تشجع العديد من الرياضات على الاستحمام بنشاط كجزء لا يتجزأ من نظام التدريب الخاص بهم، كما أنه يعمل على التخفيف من سوء الحالة المزاجية، ويسهمُ التعرّض للماء البارد في زيادة إمدادات الجسم بمضادات الأكسدة القوية المسماة الجلوتاثيون الذي يعزز جهاز المناعة.
الماء البارد أم الماء الساخن بعد التمارين الرياضية
هناك ما يسمّى بـ دش الانتعاش “recovery shower” ممّا يعني التناوب في درجات الحرارة بين الساخنة والباردة، ولكن يجب الحذر هنا فيما إذا كان الشخص يعاني من بعض الأمراض كالقلب وارتفاع الضغط إذ يجب استشارة الطبيب، في البداية يجب البدأ بالماء البارد؛ لأنه يسهم في الحدّ من التهاب العضلات والمفاصل والأوتار ويعمل على تقويتها بعد الجهد المبذول في التمرين، كما أنّه يساعد في منع الكدمات أو التورم، ثم الانتقال إلى الماء الساخن فهو يعمل على طرد الخلايا الميتة وبناء الأنسجة وتحفيز تدفق الدم إلى الجسم وتهدئة العضلات، كما أنه يساعد في تحسين حركة هياكل الأجسام.
نوراي
نوراي

المساهمات : 2445
تاريخ التسجيل : 02/12/2017

http://www.nouray.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى