الرئيسيةالمنشوراتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دعمها العلم والخبراء.. أغرب النصائح الفعالة لإنقاص الوزن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نوراي

avatar

المساهمات : 1920
تاريخ التسجيل : 02/12/2017

مُساهمةموضوع: دعمها العلم والخبراء.. أغرب النصائح الفعالة لإنقاص الوزن    الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 17:46

دعمها العلم والخبراء.. أغرب النصائح الفعالة لإنقاص الوزن
عمرو يحيى منذ يوم

تتنوع النصائح التي نسمعها عن كيفية إنقاص الوزن وتحسين شكل الجسم، لتشهد من بينها أحيانا أكاذيب عدة باسم الطب أو العلم، لذا فنحن نكشف عن بعض النصائح الغريبة، والتي وإن تناقضت مع ما سمعناه من قبل، فإنها قد دعمت من قبل عدة خبراء وأطباء حول العالم.

امضغ مطولا

تشير إحدى الدراسات التابعة لأكاديمية علم التغذية، إلى أن المضغ لوقت طويل يساهم في إنقاص الوزن ويسمح ذلك للمخ بأن يشعر بالشبع بصورة أسرع من تلك التي تحدث عند تناول الطعام في عجلة، ما يدعو للتمهل أثناء تناول الطعام لاكتساب تلك الميزة.

تناول الكاربوهيدرات

بينما ينصح الكثيرون بالابتعاد عن الكربوهيدرات من أجل إنقاص الوزن، نفاجأ ببعض الأبحاث العلمية التي تشير إلى ضرورة تناول تلك المركبات، لضبط نسب الهرمونات التي تساهم في فقدان الدهون، ما يدفع تلك الأبحاث للتأكيد على ضرورة تناول الكربوهيدرات بنسب متوازنة في الأيام العادية، والإكثار منها في الأيام التي تتطلب المزيد من الحركة.

الحرمان لن يؤدي إلى إنقاص الوزن

تشير الدراسات العلمية إلى أن الصيام لفترات طويلة عن الطعام، أملا في إنقاص الوزن، لا يعد نظاما صحيا بل وسيلة لحرمان وتجويع الفرد بلا طائل، إذ يؤكد الخبراء أن فترات النوم تعد فترة كافية للابتعاد عن الطعام، فيما ينصح بالاعتدال خلال بقية ساعات اليوم، وعدم الابتعاد تماما عن الطعام حتى لا تتأثر عملية حرق الدهون بالسلب على عكس المفترض.

كل ليلا دون مبالغة

في وقت نسمع فيه الكثير من التأكيدات، بضرورة عدم تناول الطعام ليلا، نفاجأ بعدد من الباحثين الإيطاليين، وهم يشيرون إلى دراسة أثبتت أن تناول الإنسان طعامه الأساسي في الـ10 صباحا، أو في الـ6 مساء، سيعطيه نفس النتائج فيما يخص فقدان الوزن، الأمر الذي دعمته نتائج دراسة تابعة لجامعة أوريجون الأمريكية، أوضحت أن تناول الطعام بكثرة هو ما يتسبب حقا في زيادة الوزن، وبصرف النظر عن توقيته.

شم رائحة الفواكه

أثبتت إحدى الدراسات أن مجرد شم رائحة الموز أو التفاح، يقلل الرغبة في تناول الطعام، وخاصة السكريات منها، حيث يرى العلماء أن المخ يربط بصورة لا إرادية بين تلك الروائح، وبين الرغبة في اتباع الطرق الصحية لتحسين مظهر الجسم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.nouray.com/
 
دعمها العلم والخبراء.. أغرب النصائح الفعالة لإنقاص الوزن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نوراي :: طب وصحة وعلوم-
انتقل الى: