"قومي الفلك" يوضح حقيقة قرب شروق الشمس من الغرب

اذهب الى الأسفل

"قومي الفلك" يوضح حقيقة قرب شروق الشمس من الغرب Empty "قومي الفلك" يوضح حقيقة قرب شروق الشمس من الغرب

مُساهمة من طرف نوراي في الأحد 27 يناير 2019 - 11:23

"قومي الفلك" يوضح حقيقة قرب شروق الشمس من الغرب

قال الدكتور أشرف لطيف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن ما نسب إلى وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) من أن الشمس تشرق قريبا من الغرب، غير صحيح، مؤكدا أنه لا يوجد موقع أو مصدر مباشر لـ"ناسا" تعلن من منبره مثل هذه الأخبار التي لا تعد سوى كونها أخبارا مدسوسة أو شائعات، أو عمل شبه حرفي لتزوير الحقائق ونسبها لمؤسسات علمية مرموقة.
وأضاف تادرس - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم- أن مروجي تلك الشائعات والأخبار المزيفة، يستهدفون إثارة الرعب والخوف في النفوس"، مؤكدا أن الشمس لا تشرق ولا تغرب من تلقاء نفسها، بل إن ظاهرتي الشروق والغروب تحدثان نتيجة دوران الأرض حول نفسها من الغرب إلى الشرق، لذلك فإن الشمس وجميع الأجرام السماوية بما فيها القمر والنجوم والكواكب تشرق من الشرق وتغرب من الغرب.
وأضاف أنه استنادًا إلى تلك الحقيقة العلمية، فإن اتجاه الشمال المتعارف عليه وباقي الاتجاهات الأصلية يكون كما هو عليه الآن، ولا يمكن عكسها لأن ذلك يعني توقف الأرض تماما ثم دورانها في عكس اتجاه حركتها المعتادة حاليا، وهذا يعد من المستحيلات، لأن توقف الأرض يعني تدميرها.
وأشار إلى أن الأرض عند توقفها عن الدوران ستتمزق، وإن لم تتمزق، فإن ذلك يسبب دمارا لم يسبق له مثيل، وسيستمر الغلاف الجوي في الدوران رغم توقف الأرض مسببا حدوث موجات عاتية من الرياح الجبارة التي تطيح بكل ما هو فوق سطح الأرض ما يؤدي إلى فناء الملايين من البشر، كما ستخرج مياه البحار والمحيطات من مساراتها وأماكنها لتغمر الأرض في وقت قصير للغاية، وحينها يهلك الناجون غرقا، كما يتلاشى المجال المغناطيسي الأرضي، ويترتب على ذلك نفاد كمية هائلة من الإشعاعات الأيونية القاتلة للأرض فتهلك الزرع والنسل.
__________________________________

طلوع الشمس من مغربها

طلوع الشمس من مغربها هي علامة من علامات الساعة الكبرى التي يشاهدها الكبير والصغير. وهو تغير مفاجئ في نظام حركة الأفلاك، وذلك أن الناس في صباح ذلك اليوم بينما ينتظرون إشراق الشمس و طلوعها من مكانها المعتاد من الشرق كما هو حالها منذ خلقها الله، فإذا بالشمس تطلع من الغرب، وعندها يقفل باب التوبة .

الآيات في طلوع الشمس من المغرب
(هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن تَأْتِيهُمُ الْمَلآئِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لاَ يَنفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِن قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا قُلِ انتَظِرُواْ إِنَّا مُنتَظِرُونَ)
في هذه الآية لم يذكر الله هذه العلامة مباشرة ولكن الرسول  قال بأن الشمس هي إحدى ثلاث إذا خرجن لن تنفع نفسا إيمانها لم تكن امنت من قبل لذلك ثبتت الآية على العلامة.
الأحاديث الواردة في طلوع الشمس من مغربها

عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه  قال ((ثلاث إذا خرجن لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا: طلوع الشمس من مغربها، و الدجال و دابة الأرض)) رواه مسلم .

عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه  قال ((لا تقوم الساعة حتى تطلع الشمس من مغربها، فإذا طلعت فرآها الناس آمنوا أجمعون فذلك حين لا ينفع نفس أو كسبت في إيمانها خيرا، ولتقومن الساعة وقد نشر الرجلان ثوبهما بينهما فلا يتباعيانه ولا يطويانه، ولتقومن الساعة و قد انصرف الرجل بلبن لقحته فلا يطعمه، ولتقومن الساعة وهو يليط حوضه فلا يسقي فيه، ولتقومن الساعة وقد رفع أكلته إلى فيه فلا يطعمها)) رواه مسلم

الأمر بالمبادرة بالأعمال

قد أمر النبي  بالمبادرة بالأعمال و العبادات بما أن باب التوبة سيقفل .وقال في حديثه عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه و سلم قالSad(بادروا بالأعمال ستا:طلوع الشمس من مغربها أو الدخان أو الدجال أو الدابة أو خاصة أحدكم أو أمر العامة)) رواه مسلم
نوراي
نوراي

المساهمات : 2445
تاريخ التسجيل : 02/12/2017

http://www.nouray.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى