الرياضة تحارب الصداع النصفي -للتخفيف من نوبات الصداع النصفي.. تخلصوا من الوزن الزائد

اذهب الى الأسفل

الرياضة تحارب الصداع النصفي -للتخفيف من نوبات الصداع النصفي.. تخلصوا من الوزن الزائد Empty الرياضة تحارب الصداع النصفي -للتخفيف من نوبات الصداع النصفي.. تخلصوا من الوزن الزائد

مُساهمة من طرف نوراي في الأحد 7 أبريل 2019 - 15:43

الرياضة تحارب الصداع النصفي 
الرياضة تحارب الصداع النصفي -للتخفيف من نوبات الصداع النصفي.. تخلصوا من الوزن الزائد 2019_4_4_20_15_35_902
قال الدكتور سباستيان راور إن الرياضة تعد سلاحا فعالا لمحاربة الصداع النصفي؛ حيث إنها تعمل على تهدئة الجهاز العصبي المركزي وتثبيط الألم وهرمونات التوتر النفسي وزيادة إفراز هرمون الإندورفين، الذي يسهم في الشعور بالراحة والتحسن.
وأوضح طبيب الأعصاب الألماني أن رياضات قوة التحمل تعد مناسبة لهذا الغرض، مثل المشي والركض والسباحة وركوب الدراجات الهوائية، وكذلك تمارين الكارديو، أي التمارين على الأجهزة الرياضية مثل جهاز الركض الكهربائي، بمعدل لا يقل عن مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا لمدة 40 دقيقة في المرة الواحدة.
بينما تعد الرياضات التنافسية غير مناسبة؛ نظرا لأنها تعزز فرص حدوث نوبات الصداع النصفي.

____________________
للتخفيف من نوبات الصداع النصفي.. تخلصوا من الوزن الزائد

كشف باحثون أن فقدان الوزن يمكن أن يقلل من الصداع النصفي، ويعمل على تحسين نوعية حياة المرضى.
ونقلت "وكالة أنباء الشرق الأوسط" عن كلاوديو باجانو، الأستاذ فى جامعة "روما" قوله: "إذا كنت تعاني من الصداع النصفي، ومن السمنة، فإن تخفيف الوزن سيؤدي إلى تحسين نوعية أسرتك وحياتك الاجتماعية، وكذلك عملك وإنتاجيتك في المدرسة وستتحسن جودة حياتك بشكل كبير"، وفقًا لموقع "العربية".
وأضاف أن فقدان الوزن لدى البالغين والأطفال الذين يعانون من السمنة يحسّن بشكل كبير من الصداع النصفي من خلال تحسين جميع الميزات الرئيسية التي تؤدي إلى تدهور الصحة بسبب الصداع النصفي.
وعندما يفقد الناس الوزن، تتناقص الأيام التي يصاب بها الشخص شهرياً بالصداع النصفي، كما تتراجع شدة الألم ومدة نوبة الصداع.
وركز الباحثون على عدة عوامل مرتبطة بالصداع النصفي مثل شدة الألم، وتكرار الصداع، ومدة الهجوم، والإعاقة، ومؤشر كتلة الجسم.
وقال باغانو إن فقدان الوزن يقلل من تأثير الحالات المرتبطة بالسمنة، بما في ذلك مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية وأمراض الجهاز التنفسي.

نوراي

المساهمات : 2508
تاريخ التسجيل : 02/12/2017

http://www.nouray.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى