الرئيسيةالمنشوراتبحـثالتسجيلدخول
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

شاطر | 
 

 كيف أنظف رئتي من آثار التدخين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نوراي

avatar

المساهمات : 1608
تاريخ التسجيل : 02/12/2017

مُساهمةموضوع: كيف أنظف رئتي من آثار التدخين   الأحد 14 يناير 2018 - 21:26

التدخين من أخطر آفات العصر، حيث يتم من خلال التدخين حرق التبغ، حيث يدخل هذا الدخان الناتج عن عملية الحرق إلى داخل الجسم عن طريق الأنف، فتستقر كافة المواد الضارة الناتجة عن عملية التدخين داخل الرئتين مما يجعلها كيساً يحفظ بداخله السموم الضارة و المواد الملوثة والمسرطنة.

تترك السجائر التي تم تدخينها مواداً ضارة كالنيكوتين و القطران و ما إلى ذلك، في الجسم وتحديداً في الرئتين، من بعض الطرق التي ساد انتشارها بين الناس والتي حسب اعتقادهم هم تعمل على تنظيف الرئتين هي بعدم تناول الألبان أو إحدى مشتقاتها في أول يومين من الإقلاع عن التدخين حيث أن اللبن ومشتقاته تحتوي على مواد قد تعمل بشكل مضاد مع عملية تنظيف الجسم من السموم التي قد تتراكم بداخله نتيجة التدخين، ثم و بعد ذلك و في الثلاثة أيام الأولى يجب شرب شاي الأعشاب قبل النوم إذا تقوم هذه العملية بتخليص الأمعاء من السموم التي تراكمت من الرئتين في الأمعاء، كما ان شرب كأس من الليمون قبل تناول الإفطار يقي الجسم من خطر السموم عن طريق تنظيفه، ثم و أثناء الفطور يجب تناول كأس من الجريب فروت أو كأساً من شراب الأنانانس حيث يساعد هذان المشروبان على تنقية الرئتين وبناء جسم صحي. في حين يجب تناول الجزر المعصور ما بين الإفطار و الغداء، كما يجب شرب عصير التوت البري قبل الذهاب النوم، وشرب خليط من الكرفس والسبانخ والجزر والبقدونس وما إلى ذلك.

إضافة إلى ذلك ومع تناول هذه الأطعمة والمشروبات، يتوجب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وتحديداً الرياضات الهوائية والتي تعمل على تنقية الرئتين وإدخال الأكسجين بكميات كبيرة إلى الرئتين مما يعمل على تنقيتهما. كما يتوجب الاستحمام لمدة عشرين دقيقة بالماء الساخن يومياً، كما يتوجب الإكثار من شرب الماء وذلك للتخلص من الرائحة السيئة التي تعلق في جسم الإنسان، وللتخلص من السعال يتوجب شرب عصير الليمون المخلوط بالعسل، والإكثار من تناول الفواكه التي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات وتحديداً فيتامين سي.

التخلص من السموم التي تتواجد في الجسم وتخزن فيه نتيجة التدخين، هو عملية تحتاج إلى وقت طويل جداً لأن ماي يخزن في فترة طويلة لا يتم تفريغه في فترة قصيرة، ويجدر الإشارة إلى إنه كلما كانت فترة التدخين أقصر كلما كان التخلص من السموم التي تتراكم في الجسم أسرع، والعكس صحيح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.nouray.com/
 
كيف أنظف رئتي من آثار التدخين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نوراي :: طب وصحة وعلوم-
انتقل الى: