فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ بِالْعَشِيِّ وَالإِبْكَارِ

    لماذا يصنع النحل العسل

    نوراي
    نوراي

    المساهمات : 2357
    تاريخ التسجيل : 02/12/2017

    لماذا يصنع النحل العسل Empty لماذا يصنع النحل العسل

    مُساهمة من طرف نوراي في الإثنين 5 مارس - 21:57

    إنتاج العسل
    نعلم بأن النحل يقوم بإنتاج العسل ، كما يفعلون اليوم منذ 100 مليون سنة على الأقل (منذ العصر الطباشيري) * ، النحل ينتج العسل ويجمعه داخل مخازن الأغذية لخلية النحل خلال أشهر طويلة من أجل توفير الطعام للمستعمرة في فصل الشتاء عندما لا تتفتح الزهور وبالتالي يكون الرحيق ضئيلاً أو معدوماً . نحل العسل الأوروبية، جنس mellifera أبيس ،يقوم بإنتاج العسل بوفرة ، حيث أن أكثر من خلية يمكن أن تأكل من العسل ويمكن للبشر حصاد الزائد ، و لهذا السبب، فإن عسل النحل الأوروبي يمكن العثور عليه في خلايا النحل في جميع أنحاء العالم!

    المستعمرة
    يعتبر النحل من الحشرات الاجتماعية، مع تقسيم واضح للعمل بين أنواع مختلفة من النحل في المستعمرة ، وتتضمن مستعمرة نحل العسل الملكة، الطائرات بدون طيار " الذكور" والعمال.

    الملكة
    الملكة هي الأنثى الوحيدة التي تقوم بالتزاوج في الخلية ، وهي أكبر النحلات في المستعمرة ، و يتم إختيار يرقة قديمة لمدة يومين من قبل العمال ليتم تربيتها مثل ملكة ، وتخرج بعد ذلك حيث أنها تخرج من حجرتها – شرنقتها - بعد 11 يوما للتزاوج في رحلة مع ما يقرب من 18 طائرة بدون طيار (الذكور) النحل ، و خلال هذا التزاوج، فإنها تتلقى عدة ملايين من الخلايا المنوية، التي تعطيها ما يكفي لكامل عمرها ما يقرب من عامين ، الملكة تبدأ بوضع البيض بعد حوالي 10 أيام من التزاوج ، إنتاجية الملكة تتمثل بإمكانية وضع 3،000 بيضة في يوم واحد.

    الطائرات بدون طيار " الذكور "
    الطائرات بدون طيار هي تمثل ذكور البدينة التي ليس لها صواريخ ستينجر ، وهذه الطائرات بدون طيار لا تجمع الطعام أو حبوب اللقاح من الزهور ، و الغرض الوحيد منها هو أن تتزاوج مع الملكة ،إذا كانت المستعمرة لا تحتوي على ما يكفي من الطعام، غالباً ما يتم طرد الطائرات بدون طيار خارج الخلية.

    العمال
    العمال ؛ ويتمثل بأصغر النحل في المستعمرة، وهم من الإناث غير المستغلة للبيض ، ويمكن أن تحتوي المستعمرة من 50،000 إلى 60،000 عاملة ،العمر الافتراضي للنحلة عاملة يختلف وفقاً للوقت من العام ، مدة حياتها المتوقعة تتراوح ما بين هو 28 إلى 35 يوماً ، فمثلاً العمال التي يتم تربيتهم في سبتمبر وأكتوبر، قد لا تتمكن من العيش خلال فصل الشتاء ، وتقوم العمالات بتغذية الملكة واليرقات .

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 24 مايو - 1:18