الرئيسيةالمنشوراتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التخيل وتقوية الذهن يساعدك على فقدان الوزن!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نوراي

avatar

المساهمات : 1920
تاريخ التسجيل : 02/12/2017

مُساهمةموضوع: التخيل وتقوية الذهن يساعدك على فقدان الوزن!    الثلاثاء 6 مارس 2018 - 23:25

التخيل وتقوية الذهن يساعدك على فقدان الوزن!

قد تتيه بعض السيدات ولا تجد النظام الغذائي المناسب الذي يجب اتباعه والالتزام به وهو ما يجعلهن عاجزات على فقدان الوزن.

لكن ماذا لو تم البدأ من الصفر والاعتماد على قواعد جيدة كمنطلق، سوف ندلك سيدتي على الطريقة الصحيحة التي يمكن اتباعها هذا الصيف ولمدة ثلاث أشهر لفقدان الوزن بطريقة صحيحة.



مع كل موسم جديد تطمح بعض السيدات لفقدان المزيد من الوزن لضهور بشكل أفضل. لكن كم من المدة سيستمر هذا الطموح أمام المغريات؟ حسب بعض الاختصاصيين يجب الاعتماد على القوة الذهنية للتخسيس. كيف ذلك؟

مثلاً عوض أن تقولين إنك لن تناولي الكعك الذي أمامك، يمكنك أن تضعي طبق الكعك جانباً وتخبرين نفسك أنك ستتناولينه بعد 5 دقائق. وبهذا الشكل تكونين قد قمت بتأجيل الموعد وهو ما سيعزز ارادتك ويساعدك على النجاح في التخسيس.
وضع برنامج يومي خاص بك لخسارة الوزن:
تحديد المشكلة
قد ترغبين بفقدان 3 أو 10 كيلوغرامات لذلك يجب الابتعاد عن النظام الغذائي المحكوم بالفشل وتحديد شكل جسمك الحالي والشكل الذي تريدين الحصول عليه لأن هذا الأمر يعتبر خطوة أساسية لتحقيق النجاح.
تحديد هدفك
ماذا يعني التخسيس بالنسبة لك، هل هو فقدان 2 الى 3 كيلوغرامات؟ أم الحصول على بطن مسطح؟ أو تخسيس الفخذين؟ عليك تحديد مشكلتك لأن الحلول تختلف وتحديد السعرات الحرارية ما هو الى مفتاح من بين أخرى عديدة.
معرفة ما يزيد من وزنك
هنالك العديد من العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار في هذا الصدد مثل السن، الوراثة، حبوب منع الحمل، سن اليأس ومشكل الغدة الدرقية.

ومن الأسئلة التي يجب طرحها أيضاً لماذا تأكلين؟ هل لأنك جائعة؟ وهو أمر يعد طبيعي، أم لأنك تحبين الأكل؟ أو لأنك تشعرين بالتعب والتوتر؟ في هذه الحالة عليك توخي الحذر لأن هذا الأمر قد يتحول الى بداية اضطراب في الأكل.
أخذ الوقت الكافي
لا يجب تحديد وقت معين كأن تقولي إنك ستفقدين أقل من 8 كيلوغرامات في ظرف شهر. عوضاً عن ذلك حاولي تقسيم الهدف الى خطوات متوسطة وواقعية ثم ضعي خطة محددة لكل خطوة.
تصوير الطعام
يعد الأمر أكثر فعالية من التدوين على مذكرة حيث سيساعدك الأمر على معرفة ما تأكلينه بكل وضوح. إذا زاد وزنك فذلك راجع لأنك تأكلين كثيرا، أكثر من الطاقة التي تستهلكينها وبالتالي عليك التقليل من كمية السعرات الحرارية والرفع من جودتها للشعور بالشبع وذلك عن طريق تناول البروتينات والألياف.
الحركة بشكل يومي
أثبتت بعض التجارب أن تمارين تصويب القامة هي الأكثر فعالية لتعزيز الارادة حيث يمكن مثلاً الجلوس على المقعد بظهر مستقيم لعدة دقائق والقيام بهذا التمرين كلما أتيحت الفرصة في مقعد الباص، أمام شاشة التلفاز وغيرها.
اختيار الوقت المناسب
يجب عليك اختيار المناسب للحصول على نتائج جيدة، لذلك إذا كنت مكتئبة فالوقت غير مناسب لأن الأمر قد يرهق عقلك الذي يحاول الاهتمام بمزاجك ويترك البقية.
التخطيط للنظام الغذائي بشكل مختلف
قومي باختيار عادتين الى 3 عادات سيئة صغيرة مثل اضافة السكر الى القهوى وحاولي الا تشربينها، قد يتطلب الأمر 28 يوماً. بعد النجاح في تغيير هذه العادات يمكنك المرور الى عادتين أخريين وهكذا.
التفكير في النظام الغذائي بشكل ايجابي
إذا فكرت في أن النظام الغذائي هو عبارة عن قيود ومنع فأنت ستفشلين منذ البداية لأن المشاعر السلبية تحاول ايجاد الراحة في الأغذية الغير صحية سواء تلك الحلوة أو المالحة. أما التفاؤل فيساعد على مقاومة الاغراء، حاولي اذن أن تقنعي نفسك أنك تفيدين صحتك وتحرصين على قوامك باتباع نظام غذائي معين.
اتخاذ القرارات
نتناول الطعام في وقت معين لأنه الوقت الذي تعودنا على تناول الطعام فيه، يجب اذن تعلم الاصغاء من جديد للإشارات التي يرسلها الجسم مثل الشعور بالجوع والشبع. لذلك حاولي المرة المقبلة عندما تريدين الأكل أن تسألي نفسك هل أنت فعلاً جائعة؟ أم لديك رغبة في الأكل فحسب.
تعودي على أن تصبحي مدمنة
إذ كنت لا تحبين الحركة بشكل كبير فعليك التعود على ذلك لأن الحركة ضرورية لدعم النظام الغذائي وتسريع النتائج. كما أن النشاط البدني المنتظم يساعد على تطوير الارادة والتصميم الضروري للحفاظ على النظام الغذائي.
تعزيز المتعة
أفضل الرياضات التي يمكنك ممارستها هي تلك التي تشعرين فيها بالمتعة والتي تكونين متأكدة أنك ستمارسينها كل أسبوع. كما أن الانتظام يعزز المتعة لأن الدماغ يفرز الاندروفين ‏ الذي يساعد على شعورك بحال أفضل بعد ممارسة التمارين.
الفعالية
قد تشعرين في الكثير من الأحيان أنك تتحركين بكثرة دون نتائج لذلك يستحسن المزج بين العديد من الرياضات كالعدو، السباحة وغيرها من رياضات التحمل بالإضافة الى رياضات الصالة وهو ما سيساعدك على حرق الدهون ونحت جسمك أيضاً. كما أن تنويع الرياضات بين واحدة تمارس داخل الصالات وأخرى بالهواء الطلق يعد أمراً جيداً كي لا تشعري بالملل.
التدريب المجاني
إذا كانت لديك صديقة تحب العدو وممارسة الرياضة بشكل كبير فهي حل مناسب اذ يمكنها أن تكون بمثابة مدرب مجاني ومرشد لك ورفقة مسلية.
4 أمور يمكنك القيام بها فوراً:
- تخفيض ما يزيد من وزنك بنسبة 20 بالمئة بالاستغناء عن تناول الأطعمة مثل البطاطس والفطائر المحلاة وزيادة 20 بالمئة من الأطعمة الخفيفة مثل الخضراوات والسلطات.

- الاقتداء بعادات اليابانيين عبر ترك الطاولة عند امتلاء المعدة بنسبة 80 بالمئة

- تناول العشاء مبكراً لأن النوم مباشرة بعد تناول العشاء يحفز على زيادة الوزن

- عند غسل الأسنان بعد كل وجبة تبعثين برسالة الى دماغك مفادها "نهاية الوجبة"


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.nouray.com/
 
التخيل وتقوية الذهن يساعدك على فقدان الوزن!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نوراي :: المنتدى العام :: التأمل والتنويم المغناطيسي-
انتقل الى: