الرئيسيةالمنشوراتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أفضل طرق تصغير حجم المعدة طبيعيا لتتحكم في كمية طعامك وتنقص وزنك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نوراي



المساهمات : 1178
تاريخ التسجيل : 02/12/2017

مُساهمةموضوع: أفضل طرق تصغير حجم المعدة طبيعيا لتتحكم في كمية طعامك وتنقص وزنك    الجمعة 27 أبريل 2018 - 22:32

أفضل طرق تصغير حجم المعدة طبيعيا لتتحكم في كمية طعامك وتنقص وزنك

واحدة من أفضل مثال لهذا الطرق هي الحد من رغبات معدتك والشهية وببساطة التعود على كميات أقل. أفضل طريقة للقيام بذلك هي التقليل في وجبات الطعام وتناول وجبات صغيرة متكررة .والتأكد من تناول الطعام ببطء حيث انه يعطي احساس بالشبع سريع . ومن ثم سيبدأ جسمك بالتعود على كميات أقل وأقل من الطعام.. تقليص المعدة هو موضوع نقاش في كثير من الأحيان من قبل خبراء الصحة. ولكن من الممكن الحد من حجم المعدة بأمان ودون جراحة ، وذلك ببساطة عن طريق تغيير عادات تناول الطعام . قد تشعر دائما بالجوع و تتناول المزيد من الطعام و تملئ معدتك فيزداد وزنك نقدم لك طرق تصغير حجم المعدة لتقلل حجم معدتك فيتم ملئ المعدة بكمية أقل من المعتاد من الطعام والشراب مما يتيح لك التحكم في وزنك وفقدان الوزن بسهولة كثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن يتجهون إلى العمليات الجراحية مثل حزام المعدة بالمنظار . ولكن إليك الخبر السار : لقد وجد الخبراء أن حجم المعدة يمكن تقلصه بشكل طبيعي في غضون ثلاثة إلى أربعة أسابيع دون اللجوء إلى الجراحة .

طرق تصغير حجم المعدة

وفيما يلي اهم النصائح لكيفية تقليص المعدة بشكل طبيعي و أفضل طرق تصغير حجم المعدة طبيعيا :
1- تناول وجبة الفطور :
واحدة من أبسط الطرق للسيطرة على الجوع هي تناول وجبة الفطور بانتظام . الاشخاص الذين يظلون طوال الليل من دون طعام ويهملون وجبة الإفطار ، فإن الجوع يرتفع إلى مستويات أكثر من الطبيعي في منتصف اليوم او اخره مما يؤدي الى تناول كميات اكثر من الطبيعي . لذلك تناول وجبة الفطور من اهم الامور التي تساعد على تقليص المعدة وتناول كميات معتدلة من الطعام .
2- تناول الخضروات والحبوب الكاملة :
هناك طريقة للسيطرة على الجوع هي من خلال تناول الأطعمة الغنية بالألياف . الخضروات مثل السبانخ والفطر والبروكلي توفر مستوى عالي من التغذية الصحية . كما أنها تعطيك احساس بالشبع وهي منخفضة في السعرات الحرارية .
3- تناول الطعام ببطء :
بشكل عام تناول الطعام ببطء هو استراتيجية جيدة عند محاولة فقدان الوزن. الجسم يحتاج الى وقت ما بين 20 و 30 دقيقة لإرسال إشارة إلى الدماغ لاعطاء احساس بالشبع . عند تناول الطعام بسرعة كبيرة، فان الشخص يكون اكثر عرضة لخطر الإفراط في تناول الطعام . لذلك استراتيجيه تناول الطعام ببطء والاستمتاع حقا بالطعام سوف تمنعك من الافراط في تناول الطعام وتساعد على تقليص حجم المعدة بشكل طبيعي .

4- شرب الماء :
عند شرب كمية كافية من الماء ، فانها تساعد على الشعور بالشبع في كثير من الاحيان . وقد اوصى الاطباء على شرب ثمانية أكواب من الماء يوميا لان هذا يمنع رغبه الجسم في تناول الطعام في كثير من الأحيان وتعطي شعور بالشبع وتساعد على تقليص المعدة بشكل طبيعي . إقرأ عن ريجيم الماء
5- الحصول على قسط كاف من النوم :
تظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يحصلون على كمية غير كافيه من النوم ، فان الجسم يزياد في انتاج هرمون جريلين ( هرمون الجوع ) ، مما يزيد من الشهية والجوع وتناول كميات اكبر من الطعام , وفي نفس الوقت يحصل انخفاض في هرمون ليبتين ( هرمون الشبع ) ، مما يجعل من الصعب السيطرة على الجوع . لذلك النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا يعمل على تحسين مستوى هرمون الجوع والشبع ويساعد على تناول الطعام بطريقة طبيعية وتقليص حجم المعدة دون الحاجة الى جراحة .
6- استخدام أطباق أصغر :
تناول الطعام بالاطباق الكبيرة يرسل إشارة إلى أن كمية الطعام غير كافية وقليلة ولكن وضع الطعام في اطباق اصغر يرسل اشارات للمخ توحي بالامتلاء ، بغض النظر عن الكمية الفعلية من المواد الغذائية الموجودة في الاطباق . وضع نفس الكمية من الطعام في اطباق اصغر هي وسيلة مؤكدة تساعدك على اكل كميات أقل دون أن تلاحظ مما يساعد على تقليص حجم المعدة طبيعيا .
7- تجنب الأكل أمام التلفاز :
تناول الطعام امام التلفاز يجعلك تتناول الطعام دون ان تشعر بالكمية التي تتناولها وخصوصا اذا كان وجبات سريعة ذات سعرات حرارية عالية , لذلك ينصح دائما بتجنب تناول الطعام امام التلفاز لتساعد على تقليص حجم الطعام المتناول وتقليص حجم المعدة طبيعيا .
8- إبقاء الوجبات الخفيفة بعيده عن النظر :
دراسات عديدة أظهرت أن الناس يأكلون أكثر بكثير عندما يكون الغذاء مرئية بدلا من وضعه في مكان بعيدا الرؤية ، حتى لو أنهم يعرفون أنه موجود في مكان معين . لتجنب تناول الوجبات الخفيفة الاضافية يجب إبقاء الطعام المغري في مكان بعيد عن النظر او خارج المنزل .
9- مضغ الطعام جيدا :
مضغ الطعام ببطئ يعطي احساس بالشبع بسرعة اكبر مع تناول كميات اقل من الطعام بسعرات حرارية اقل .
10 – الامتناع عن تناول الوجبات السريعة :
الأطعمة التي تباع في مطاعم الوجبات السريعة مليئة بالسعرات الحرارية والدهون التي تتوجه مباشرة إلى التخزين على شكل دهون في منطقة البطن. لذلك يجب الامتناع عن تناول الوجبات السريعة واستبدالها بالمواد الغذائية الصحية مثل السلطات والخضروات والفواكه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.nouray.com/
 
أفضل طرق تصغير حجم المعدة طبيعيا لتتحكم في كمية طعامك وتنقص وزنك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نوراي :: طب وصحة وعلوم-
انتقل الى: