اذا كان لبصرك حد ولسمعك حد ولشمك حد وللمسك حد
فكيف تريد لعقلك أن يكون بلا حد
من أقوال الشيخ متولي الشعراوي رحمه الله

    “صفات أصحاب” الجنة التي حددها الله سبحانه وتعالى في القران الكريم

    نوراي
    نوراي

    المساهمات : 2583
    تاريخ التسجيل : 02/12/2017

    “صفات أصحاب” الجنة التي حددها الله سبحانه وتعالى في القران الكريم Empty “صفات أصحاب” الجنة التي حددها الله سبحانه وتعالى في القران الكريم

    مُساهمة من طرف نوراي في الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 12:30

    “صفات أصحاب” الجنة التي حددها الله سبحانه وتعالى في القران الكريم
    بواسطة أسامة محمود محمد في 8/10/2019 -

    صفات أهل الجنة في القران الكريم
    يبحث العديد منا عن “صفات أهل الجنة” والتي حددها الله عز وجل في القرآن الكريم، وقد حدد الله سبحانه وتعالى صفات محددة من أجل الدخول إلى الجنة، فالجنة هي البستان المثمر  لكل مسلم الذي يتمناه دائماً، ولكن لا تأتي الجنة إلا بالعمل والاجتهاد في طاعة الله المستمرة والعمل على أرضاء الله عز وجل في كل وقت من أجل أن يكتبنا الله من الفائزين، فسوف نوضح لكم “صفات أهل الجنة” في التفاصيل الأتية.

    صفات أهل الجنة التي حددها الله سبحانه وتعالى في القران
    المتقون: وهم الذين يراقبون الله سبحانه وتعالى في كل وقت ويخافون عذابه ويخافون الأخرة، وقد قال الله تعالي عنهم في القرآن الكريم “إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ“.
    الصادقون: وهم الذين صدقوا مع الله في الدنيا في تنفيذ أوامر الله ونواهيه دون رياء أو منفعه بل صدقاً مع الله عز وجل، وقد قال الله تعالى عنهم في القرآن الكريم “قَالَ اللَّهُ هَذَا يَوْمُ يَنْفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ“.
    الطائعون: وهم الذين يفعلون جميع الأعمال الصالحة إرضاءً لله وحده وللرسول وقد قال الله تعالى عنهم في القرآن الكريم “وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ”.
    التائبون: وهم الذين تابوا عن البعد عن الصلاة وندموا على اتباع الشهوات فجعلهم الله من أهل الجنة وذلك في قوله ” إِلَّا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَأُولَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ”.
    المقربون: وهم الذين يتقربون إلى الله في السراء والضراء فجعلهم الله من أهل الجنة وجاء ذلك في قوله”فَأَمَّا إِنْ كَانَ مِنَ الْمُقَرَّبِينَ * فَرَوْحٌ وَرَيْحَانٌ وَجَنَّتُ نَعِيمٍ“.
    الأبرار: وهم الذين وصلوا إلى مرحله عاليه جداً من الطاعة في الدنيا حيث قال الله تعالى عنهم” إِنَّ الْأَبْرَارَ يَشْرَبُونَ مِنْ كَأْسٍ كَانَ مِزَاجُهَا كَافُورًا”.

    صفات أهل الجنه “جنات الفردوس”
    قد حدد الله صفاتهم وجاء ذلك تحديداً في سورة المؤمنون وهم:



    الذين هم في صلاتهم خاشعون.
    الذين هم عن اللغو معرضون.
    الذين هم عن للزكاة فاعلون.
    الذين هم لأماناتهم وعهدهم راعون.
    الذين هم على صلاتهم يحافظون.


    ----------------------------
    “صفات أصحاب” الجنة التي حددها الله سبحانه وتعالى في القران الكريم 10838716.5517602390630748

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 23:02