التأمل يحميك من الشيخوخة

اذهب الى الأسفل

التأمل يحميك من الشيخوخة  Empty التأمل يحميك من الشيخوخة

مُساهمة من طرف نوراي في الأحد 17 ديسمبر 2017 - 20:39

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن التفكر والتأمل، تعلم على تقليل من فرصة شيخوخة الدماغ، التي تصيب البشر مع التقدم في العمر، ما يؤثر على وظائف الجهاز العصبي المسؤول عن معالجة المعلومات.

وبينت الدراسة أن التأمل يحافظ على المادة الرمادية في الدماغ، وهي الأنسجة التي تحتوي على الخلايا العصبية المسؤولة عن معالجة المعلومات، وتتآكل تلك المادة كلما تقدمنا في العمر".


ودعت الدراسة المواطنين للتأمل من أجل الحفاظ على أدمغتهم من الشيخوخة والتمتع في حياة جميلة عند الكبر، مشيرة إلي أن "تراكم الأدلة العلمية، التي أثبتت فوائد التأمل، في تغيير الدماغ، قد تسمح لنا في نهاية المطاف، بالحصول على فوائد علاجية ليس فقط لشيخوخة الدماغ، لكن للشيخوخة المرضية أيضًا".

وكانت دراسات سابقة أثبتت، أن ممارسة التأمل لمدة 25 دقيقة يوميا، على مدار ثلاثة أيام متتالية، تقلل من مستويات هرمون "الكورتيزول" المعروف باسم هرمون الإجهاد، وتزيل التوتر والضغط النفسي، وتزيد قدرة الأشخاص على الصمود وتحمل ضغوط الحياة وأعبائها.

ويتحقق التأمل عندما يقوم الشخص بخلق صورة في العقل لشيء معين، ثم التركيز عليه بشكل كلي يمكّنه من عدم رؤية أي شيء من حوله، سوى هذه الصورة التي رسمها في عقله

نوراي

المساهمات : 2639
تاريخ التسجيل : 02/12/2017

https://www.nouray.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى